جوائز طريق الحرير للأخبار العالمية هي عبارة عن مجموعة من الجوائز الإخبارية التي تشرف عليها رابطة الحزام والطريق للتعاون الإخباري والإعلامي (مجلس إدارة الرابطة هي صحيفة الشعب اليومية) وقد تم إدراج هذه الجوائز ضمن قائمة إنجازات الدورة الثانية لقمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

تخصص الجوائز بشكل أساسي للجوائز المتعلقة بالتقارير المعمقة والتعليقات الإخبارية وأعمال التصوير وأعمال الفيديو وما إلى ذلك. الهدف هو تشجيع وتوجيه المؤسسات الإعلامية الإخبارية على طول "الحزام والطريق" للتعلم من بعضها البعض ووضع اليد في اليد لجعل الآخرين يستمعون إلى صوت وقصص “الحزام والطريق" ، والتشجيع على البناء المشترك عالي الجودة لـ "الحزام والطريق" ، وجعلها جائزة إخبارية مهنية موثوقة ومؤثرة في مجال الأخبار والاتصالات الدولية.

تطلق مسابقة جوائز طريق الحرير للأخبار العالمية لسنة 2020 أيضا جائزة خاصة لمقاطع الفيديو القصيرة حول مكافحة فيروس كوفيد-19

متطلبات الأعمال المشاركة

1، يجب أن تكون الأعمال التي انضمت إلى مسابقة 2020 لجوائز طريق الحرير للأخبار العالمية قد نشرت بعد سنة 2013، السنة التي طرح فيها الرئيس الصيني شي جين بينغ مبادرة "الحزام والطريق".

2، مجموعة الأعمال المشاركة موجهة للعالم بأسره، ويمكن لأعضاء رابطة الحزام والطريق للتعاون الإخباري والإعلامي تزكية الأعمال ذات الصلة التي يمكن تقييمها. ونشجع على مشاركة الأعمال المشتركة بين وسائل الإعلام الصينية والأجنبية فى التقييم.

3، يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت، ويجب على المشاركين تقديم أعمالهم بعد التسجيل على موقع رابطة الحزام والطريق للتعاون الإخباري والإعلامي http://www.brnn.com، ويجب على الأعمال التي لا تكون باللغة الإنجليزية تقديم ملخص لها بهذه اللغة والتي لا تقل عن 300 كلمة. لتسهيل عملية لجنة التحكيم، نشجع على توفير ترجمة باللغة الإنجليزية أو إضافة عناوين بالإنجليزية. ويجب أن تكون معلومات التسجيل أصلية.

4، يجب نشر وإصدار محتويات كل الأعمال المشاركة عن طريق وسائل الإعلام.

5، يجب على المشارك الاحتفاظ بحقوق النشر الخاصة بالعمل الذي يشارك به، أو يكون مفوضا من قبل صاحب حقوق النشر للمشاركة في عملية التقييم، كما يجب على المشاركين أن يضمنوا عدم قيام أي طرف ثالث بالاعتراض على نشر أو إصدار أو استنساخ العمل المقدم.

6، لا يتم استخدام أي مواد غير محمية بموجب حقوق الطبع والنشر للأعمال المراد تقييمها، كما لا يتم انتهاك حقوق النشر وحقوق العلامات التجارية وغيرها من الحقوق المشروعة لطرف ثالث، ويمنع منعا باتا أعمال السرقة الأدبية والتحيل، وكل من يخالف ذلك عليه تحمل كافة المسؤوليات.

7، لرابطة الحزام والطريق للتعاون الإخباري والإعلامي كل الحق في التوصية بعرض الأعمال التي يتم قبولها في عمليات المشاركة والتقييم ونقلها وتبادلها ونشرها وترجمتها على نطاق عالمي دون مقابل. كما تحترم الرابطة حقوق توقيع المشاركين وحقوق أصحاب الطباعة والنشر.

8، لا يمكن استرجاع العمل بعد تقديمه

9، لا تدفع رسوما للمشاركة.

االاطلاع على العرض الإعلاني